0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (538ألف نقاط)

ما هو أصل نسب قبيلة النعيم في الإمارات شجرة عائلة النعيمي وش يرجعون قبيلة النعيم ويكيبيديا 

أصول القبائل العربية في دولة الإمارات وسلطنة عمان 

اصل ونسب قبيلة آل.النعيمي. في الإمارات 

شجرة عائلة قبيلة.. النعيمي

أفخاذ وفروع قبيلة النعيم

عائلة ال.النعيمي وش يرجعون 

شيوخ قبيلة النعيم

اصل قبيلة النعيمي في الجزيرة العربية والسعودية 

نبذة عن تاريخ قبيلة النعيم

أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم أصدق المعلومات والاجابات الصحيحة على أسالتكم المتنوعة كما نقدم لكم الأن أعزائي الزوار في صفحة موقع باك نت أهم المعلومات في مجال نسب القبائل العربية وافخاذها وفروعها وتاريخها ومن هذة القبائل العربية الأصيلة التي تقطن في دولة الإمارات العربية المتحدة هما في الحقيقة عبارة عن مجموعة متفرقة من العشائر تخضع لزعامة معينة تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة ونظامها السياسي . كذلك سنستعرض اصل ونسب احد هذه القبائل الكبيرة في دولة الإمارات ، والقبائل الثانوية التي تقطن أراضي دولة الامارات العربية المتحدة اليوم .وهي قبيلة النعيم آل.. النعيمي

الإجابة هي كالتالي 

اصل ونسب - قبيلة النعيم آل النعيمي ويكيبيديا :

تعتبر هذه القبيلة من القبائل الكبري في دولة الامارات ، غير أن تشتت فروعها وعدم خضوعها إلى زعامة موحدة قد قلل من أهميتها . وكانت تسيطر على منطقة سهل الظاهر حيث تمتد ديرتها على طول الحافة الغربية لجبال الحجر فيما بين واحة البريمي وضنك . ويتواحد أفرادها ضمن إمارة عجمان التي تنتمي إليها حكامها ، وفي إمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة . وكانت قبيلة النعيم قد أخضعت قبيلة الظواهر لسيطرتها بالرغم من أنها أقدم منها في الإقامة في واحة البريمي ، كما أنها كانت قد أخضعت بدورها لدولة اليعاربة في القرن الخامس عشر . غير أن قبيلة بني ياس استطاعت فيما بعد أن تمد نفوذها إلى تلك المنطقة وتحقق لنفسها السيطرة على قبائل المنطقة بما فيها النعيم .

أفخاذ وفروع قبيلة النعيم

 وتتألف قبيلة النعيم من ثلاثة فروع رئيسية هي :

1- ألبوخريبان : الذين يقيمون بدرجة رئيسية في إمارة عجمان ، وكذلك في إمارة رأس الخيمة .

2- آل بوشامس : الذين يتواجدون في إمارة رأس الخيمة والشارقة ودبي ، والخواطر الذين يقيم أغلبهم في منطقة الظاهرة ، ومنذ وقت غير قصير انفصل كل من هذه الفروع عن القبيلة الأم واكتسب شخصية مستقلة ، ويتوزع هذه القبيلة بين البداوة حيث ينصرفون الى رعي الإبل وخاصة في الجهات الجنوبية ، وبين الاستقرار ولاسيما في الجهات الشمالية حيث يعملون في الزراعة والتجارة . وهناك عدد من أفراد القبيلة يعيش حياة بين البداوة والاستقرار حيث يرعون قطعان الحيوانات في فصل الشتاء وينصرفون إلى رعاية بساتين النخيل في فصل الصيف . كما نجد هذه القبيلة في قطر والبحرين ، وأعداد كبيرة في سوريا والسعودية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (538ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو أصل نسب قبيلة النعيم في الإمارات شجرة عائلة النعيمي وش يرجعون قبيلة النعيم ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...